عاااجل وخطير جدا | سارع وقم بتحديث الواتساب لديك قبل الندم ! اليك الاسباب




اليوم ، يتم استعمال الواتساب من قبل الكثير من الأفراد على مستوى العالم ، ، حيث بات التطبيق مقياسًا للتواصل عن طريق هواتفنا المحمولة ، وذلك يقصد حتماً أن العديد من معلوماتنا الشخصية تتجاوز عبر تنفيذ المراسلة ذلك.
 وحالياً ، علمنا أن ذلك التطبيق قاسى من إشكالية  أمنية   تركت جميع البيانات المتواجدة في التطبيق مكشوفة ، مثلما شدد هذا facebook ذاته في إخطار ، والذي وصى أيضًا بتجديد التطبيق إلى أجدد نسخة.
طلبت المؤسسة من مستخدميها البالغ عددهم زيادة عن 1500 مليون تجديد التطبيق إلى أجدد إنتاج ، على كل من  غوغل بلاي ومتجر التطبيقات الأخرى ، وايضاً الحفاظ إلى أقصى حاجز محتمل على نسق التشغيل إلى أجدد إنتاج  متى ما كان هذا ممكنا.
ويشبه برنامج التجسس ذلك الذي يمكن أن يشكل حاضر في تليفونك دون إدراكه ، تكنولوجيا مؤسسة NSO Group الإسرائيلية ، التي تم تأهيلها من قبل واتساب ذاتها باعتبارها المشتبه الأساسي في ذلك الانقضاض الذي يظهر هذه اللحظة  أثر بالتحديد الأفراد المختارين.
تم اكتشاف تلك الثغرة الطموح مرجأًا ، ومن غير المعلوم كم من الوقت تم استعماله للتجسس على بعض المستعملين ، وهو ما فعلوه بواسطة المكالمات بواسطة التطبيق ، والتي تلقاها المستخدمون بصرف النظر عن أنهم لم يردوا عليها ، حيث  نحو تلقي تلك المكالمات  تم تثبيت برنامج تجسس على  تليفونك.
أثرت برنامج التجسس ذلك على مستخدمي واتساب في جميع من iOS و  أندرويد ، من بينهم أعضاء في منصات الحماية عن حقوق وكرامة البشر ، الأمر الذي يعزز نظرية الغايات السياسية خلف مساعي التجسس تلك.
رابط تجديد الواتساب : whatsapp
 تحديث : هذه اللحظة أطلق التجديد أيضاً على غوغل بلاي و ابل ستور و  تَستطيع تعديله من الرابط الأتي : ios و android

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال