كن اول من يشاهد تسريبات لنظام شركة هواوي الجديد الذي ستحارب به الاندرويد



لم تكن الأسابيع الماضية هي الأجود بالنسبة لشركة  هواوي . منذ إشعار علني دونالد ترامب الحرب بوضع المؤسسة على القائمة السمراء لوزارة التجارة ، أغلقت أبواب العديد من مؤسسات التكنولوجيا الأخرى في مواجهة  هواوي.

 ومع هذا ، فإن أكثر ما أثار الجدل هو العلاقة بين  غوغل و هواوي ، نظرًا لأن أجهزة الجوال التابعة للشركة الصينية قد لا تحتوي على نظام  أجدد أنظمة الأندرويد ، وهو نسق التشغيل الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.
ذكر علاء الشيمي ، مدير الإدارة ونائب رئيس شركة  هواوي ، أن الشركة تعمل بالفعل على نسق التشغيل الخاص بها ، لكنها لم تقم بإعدادهللحفاظ على رابطة جيدة مع غوغل.

وفقًا لبعض الأخبار الكاذبة والتقارير ، يطلق على نظام التشغيل هواوي اسم Ark OS ، بصرف النظر عن أن المؤسسة لم  تؤكد  هذا رسميًا.
ومع هذا ، فإن نسق التشغيل الجديد الذي يحل محل أندرويد يبدأ في التبلور شيئًا فشيئًا ، تسربت بعض الصور للشكل الذي سوف يكون عليه  Ark OS وفقًا لبعض براءات الاختراع.


تذكر أن الفيتو على هواوي لا يزال قيد التفاوض ، لكن تلك الصور قد توفر لنا أدلة بشأن ما أعدته الشركة في ذلك النسق.
من غير المؤكد ما إذا كان عند نظام Ark OS نفس التطبيقات المتوافقة مع  أندرويد من متجره المخصص أو إذا كان سيتعين عليه اللجوء إلى خدمة طرف ثالث لتثبيتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال