تطبيق جديد شبيه بالواتساب من فيسبوك قد ياتي بديلا رسميا عن الواتساب ! تفاصيل مهمه



اليوم ، قدم  فيسبوك Libra ، وهي ورقة نقدية مشفرة تعتمد على Blockchain التي تريد تحويل العالم ، والتي يمكن أن تفعل ذلك. أكبر جاذبية في  عملة Libra هي أنها مسنودة من قبل 100 شركة هامة ، العديد منها من قطاع التقنية مثل Spotify ، Uber ، Lyft ، eBay أو PayPal ، وغيرها العديد من القطاع المالي مثل Visa و MasterCard.

 لا يبدو أن Libra هي كأي مشروع ، ويظهر أن نواياها هي أن تصبح العملة الرقمية للمستقبل ، والأكثر شعبية والأكثر تجارية والأكثر أمانًا والأكبر و ، أول ورقة نقدية المشفرة التي تترك بصمة في تاريخ الإنسان .

لاستخدام عملة Libra تفتقر إلى محفظة ،ولذا الداعِي أنشأت فيسبوك  Calibra ، محفظتك لتخزين وتنظيم ونقل واستلام ورقة نقدية Libras.

صحيح أننا نعرف اليوم اليسير عن هذه الورقة النقدية ، حيث ما زلنا بحاجة إلى معرفة جميع تفاصيلها عندما يتم افتتاح الميزان في وقت ما في عام 2020 ، ولكن ما نعرفه حتى هذه اللحظة أنها ورقة نقدية فانتة جدا في الواقع ، وهي واعدة.
سواء أحببنا هذا أم لا ، لقد غيّر  واتساب حياتنا ، وأصبحت منصة المراسلة الفورية أيقونة للتواصل الجديد ، واليوم  الجميع تقريبًا   يتواصلون  عبر الواتساب ، حتى أنهم يقومون بفعل مكالمات من  الواتساب ، وغير ممكن للبعض  العيش بلا  واتساب  ، وبصرف النظر عن أنك ترغب في الابتعاد عنه ، فإن   واتساب "يفرض عليك" دائمًا  استخدامه ، سواء للعمل أو التواصل بأصدقائك ، إلخ.



من الواضح أن لا أحد يفرض عليك استعمال واتساب ، ولكن بأسلوب معينة نحن مرتبطون بالخدمة ، وذلك شيء يبدو أنه سيصبح عليه Calibra. بطبيعة الحال ، سيعتمد جميع الأشياء إلى حد عظيم على التوفيق وسهولة الاستخدام والأمن وخاصة في تبني المحلات لقبول المدفوعات مع  عملة Libra.
ومع هذا ، فإن  فيسبوك وجميع الشركات المعنية ترغب في أن يحدث هذا ، فهي ترغب في منك أن تدفع مقابل النقل العام بعملة Libra  ، و في Spotify و Netflix و Uber وخدمات الإنترنت الأخرى أن يتم دفعها بواسطة Libra ، وتذهب إلى Oxxo و Seven Eleven و Walmart و المتاجر الأخرى ونسيان البطاقات أو النقدية ، لاغير بالدفع باستعمال هاتفك الخلوي  بعملة Libra .



تحاول Calibra بأن تكون تملك شعبية  مثل خدمات أخرى كالواتساب ، وتريد أن يستخدمها الجميع  . لماذا؟ في المقام الأول لأن هناك الكثير من الشركات الدولية الشهيرة التي تدعم المشروع ، بما في ذلك  فيسبوك و Visa و MasterCard. ثانيًا ، نظرًا لأن Calibra يبدو سلس الاستخدام للغاية ، فأنت تحتاج لاغير إلى هاتف ذكي وتنزيل التطبيق لنظام  أندرويد أو iOS ، وبعد ذلك سوف يكون عليك لاغير تحويل أموالك إلى Libra  كما لو كنت ستستبدل الأوراق النقدية بالعملة الخضراء.

بالإضافة إلى هذا ، يكفل  فيسبوك الأمان والثقة في تلك المحفظة ، ووعده الهائل هو أنه في حالة وجود رسوم غير معترف بها ، ستحصل على رد كامل لعملية الشراء ، وهي الخطوة التي تولد بلا شك الثقة لأي مستهلك.
وأخيرًا ، لدينا وسيلة تحويل الثروات الرائعة من واتساب و  ماسنجر ، وهما خدمتان يستخدمهما ملايين المستخدمين في العالم ، بحيث يمكنك إرسال واستقبال الأموال بسهولة عن طريق تلك المنصات.


لا يزال هناك العديد من الأسئلة التي يلزم الإجابة عليها ، ولكن في الوقت القائم ، قد تصبح Calibra هي  واتساب  الحديث  ، وهي الخدمة المقبلة التي ستغير حياتنا تمامًا  .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال