لماذا يكون الانترنت لديك ضعيف جدا ؟! اليك اهم الاسباب وطرق حلها



نعلم جيداً أنه من غير مؤسسة الإتصالات التي تتحكم في صبيب الأنترنت  هناك عدد من الأسباب والأسباب التي تساهم في بطى اتصال الأنترنت لذيك، حيث البعض من هذه العوامل لا يمكنك معرفته على نحو مباشر سوىّ عبر عدد من التجارب التي في وقت سابق وتم تأكيدها من طرف العديد من المستعملين، لذلك في تدوينة اليوم أردت مشاركتك 10 أسباب مؤكدة تشارك في بطئ سرعة الأنترنت لذيك مثلما أشاركك ايضاً طريقة حل ذلك المشكل على نحو عملي.

1.  خادم الـ DNS بطيئ
عادةً ما يستخدم الحد الأقصى لعدد المستعملين خادم DNS الذي يوفره موفر خدمة الإنترنت افتراضيًا، ولكن  في بعض الأحيان قد يكون نسق DNS الافتراضي الذي يوفره مزود خدمة الإنترنت لديك بطيئًا وغير معتمد به. وبذلك نتيجة لهذا قد يصبح اتصالك بالإنترنت بطيئًا لهذا  في هذه الحالة يُحذر بقوة بتحويل DNS الافتراضي الذي يوفره موفر خدمة الإنترنت المخصص بك بموزع موثوق به.

2.  تردد الشبكات
من حين لآخر نحو استعمال جهاز راوتر قد نجد صعوبة للولوج في الشبكة الأنترنت بالرغم من توفر صبيب الأنترنت أو اشتغال هذه الشبكة مع بعض الأجهزة الإلكترونية، لهذا قم طول الوقتً بالتأكد من تردد الشبكة المستهلك حيث إذا كان 5 جيغاهرتز وقد كان جهازك يشغل لاغير 2.4 جيغاهرتز فلن تتمكن أبداً من الولوج لشبكة الأنترنت لذلك يلزم عليك تحويل تذبذب الشبكة عبر لوحة التحكم الخاصة بجهاز الراوتر.

3.  مؤسسة الإتصالات تسعى خنق صبيب الأنترنت لديك
من وقت لآخر عندما تلاحظ مؤسسة الإتصالات أنك تستعمل صبيب الأنترنت بشكل كبير وذلك عبر رفع ملفات هائلة في شبكة الأنترنت أو أي شيئ من هذا القبيل فهي مباشرة في أعقاب ذلك تقوم بخنق صبيب الأنترنت لذيك حتى تمنعك من فعل هذا الأمر، لذلك ينصح بعدم استغلال صبيب الأنترنت بشكل كامِل في بعض المهمات التي تحتاج سرعة انترنت غير مرتفعة.

4. الكثير من المستخدمين يستعملون نفس الشبكة في نفس التوقيت
واحدة من المشكلات التي تواجه شبكات 2.4 جيغاهرتز هي أنها تتشبع بشكل سريع، ومع عدد يسير من المستخدمين والأجهزة المتصلة، يبدأون في إبطاء السرعة و نظرًا لأن الكثير من المستعملين والأجهزة الموجودة في الشبكة يحتشدون القنوات بيسر ، ولا يستطيع الموجه توزيع المعلومات على النحو الأمثل.

5. القنوات المزدحمة بقوة
إذا كانت قناة الواي فاي مزدحمة بشكل ملحوظ، فإن أفضل شيء هو البدء في النظر في القنوات التي نتصل بها من الأجهزة وتغييرها يدويًا بواسطة اختيارات جهاز التوجيه والقنوات من حين لآخر.

6. مشاكل كارت الشبكة في الأجهزة
ذا كان هناك جهاز يتكبد من مشكلة في البرنامج يقود إلى شغل المزيد من القنوات أتوماتيكًا ، فمن الضروري تحديد اتصال ذلك الجهاز من خيارات جهاز التوجيه، لهذا  يجب تحليل طول الوقتً كارت الشبكة الخاصة بجهازك للتأكد من عدم وجود مشكل في هاردوير.

7. كايبلات توصيل قديمة
من حين لآخر من الممكن أن يكون سبب بطئ الأنترنت لذيك لاغير نتيجة لـ جودة الكايبلات الموجودة في منزلك حيث من الممكن أن تكون هي داع وافي في بطئ سرعة الأنترنت لذيك، لذلك احرص باستمرارً على فحص جودة الكايبلات وتغييرها.

8. إرجاع تشغيل الراوتر
تؤدي إعادة تشغيل جهاز التوجيه ببساطة إلى منعنا من الاستحواذ على سرعة الإنترنت البطيئة قد يبدو الشأن سخيفًا  إلا أن إذا لاحظت هذا  فعندما نتصل بالمساعدين التقنيين لشركة الإتصال ينصحونك أولاً بإعادة تشغيل الراوتر.

9. تموضع جهاز الراوتر
في غالبية الأحيان عندما نعاني بشكل متكرر من إشكالية بطئ سرعة الأنترنت لذينا فهذا يكون غالباً بسبب المقر الموجود به جهاز الراوتر، لهذا أنصحك بتحويل مكان وضع جهاز الراوتر وستلاحظ الفرق قبل وبعد التغيير.

10. تمديدات الواي فاي
مرة تلو الأخرى ينصح باستعمال تمديدات الواي فاي التي هي عبارة عن أجهزة تستعمل مع شبكة الواي فاي لضخ الواي فاي بشكل جيد ووصول صبيب الأنترنت لأكثرعدد جائز من المستخدمين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال