دراسه جديده تثبت ان واتساب يزيد من صحة الشخص ! تفاصيل مثيره



يتضمن  واتساب حاليًا على مجموعة عظيمة من المستعملين النشطين ، وهو ما انتفعت منه مؤسسات  الإتصالا من زبائنها. يكون تنفيذ المراسلة الفورية دائمًا في دائرة الضوء ، ليس فقط للأمان ، ولكن بسببِ أن المستخدمين يقضون وقتًا طويلًا في التطبيق ، فقد تمت دراسة ذلك الأمر لمعرفة ما إذا كان يترك تأثيره على الصحة. تشير دراسة حديثة حتّى استعمال واتساب له آثار موجبَة على الصحة.

خلصت دراسة نشرت في المجلة العالمية لدراسات الإنسان والحاسوب حتّى تنفيذ  واتساب له آثار إيجابية على الصحة.  حيث استنتجت على أن الأشخاص الذين يقضون وقتًا أطول في تطبيق المراسلة المعلوم كانوا يتمتعون بتقييم عالي للذات ، بحيث تتكاثر رفاهية الأشخاص نفسيا بشكل ملحوظ بواسطة هذه المنصات.

تشيرالنتائج إلى وجود تأثير إيجابي لاستعمال واتساب لصحة المستعملين ، حيث يتم تيسير تلك الرفاهية بواسطة رابطة قوية مع الأصحاب والعائلة. صرحت "ليندا كاي" ، الأستاذة بجامعة "إيدج هيل" ، "هنالك مناقشة هائل بخصوص آثار الشبكات الاجتماعية على رفاهية الناس ، والتي تعتبر عمومًا سلبية". ومع ذلك ، صرحت "لقد وجد أن استخدام  واتساب خلق مشاعر قوية للالتزام بين الناس الذين يستخدمونه على نحو متتالي مع أحبائهم وأفراد أسرهم."

أوضحت "ليندا كاي" أيضًا أن التعليم بالمدرسة عكست أن "رابطة هؤلاء الأفراد بأصدقائهم وعائلتهم كانت أيضًا ذات نوعية جيدة" وأنه "كلما كانوا  أكثر قربا مع أسرهم وأصدقائهم من خلال مجموعات  واتساب هذه ،  يشعرون بالكفاءة الاجتماعية واحترام الذات لهؤلاء الناس ".

أجريت هذه التعليم بالمدرسة على مائتين مستخدم للشبكة الاجتماعية المعروفة ، منهم 158 من النساء و 42 من الرجال .  استخدمت الغالبية العظمى من المستخدمين تنفيذ المراسلة واتساب بسبب تضمينه محادثات المجموعة وشعبية  المنصة . باختصار ، توصلت الدراسة حتّى  واتساب يمكن أن يحفز العلاقات الحالية وفرص الاتصال ، وبذلك فإن ذلك يحسن جوانب الرفاه الإيجابي للمستخدمين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال