U3F1ZWV6ZTU1MjczNzA1OTc2OTAzX0ZyZWUzNDg3MTQzMzI5NTMxNg==

سارع لعمل تحديث لهاتفك ! ثغرة امنية خطيرة قد تصيب هاتفك بالشلل

إذا كان لديك هاتف  أندرويد يعمل بنظام  أندرويد مع الإصدارات 7.0 أو 8.0 أو 9.0 ، أي الثلاثة الأخيرة المتوفرة تحت أسماء Nougat أو Oreo أو Pie ، فيجب عليك تثبيت آخر تطويرات الأمان (إن وجدت بالطبع). إن لم تفعل ذلك ، فإنك تجازف بإمكانية اختراق هاتفك المحمول بمقطع فيديو بسيط تم تطويره . هذا أحدث ثغرة أمنية اكتشفت في الإصدارات الثلاثة الأخيرة من أندرويد.
زيزو تك
 تم فرز الثغرة الأمنية في الإصدارات الثلاثة الأخيرة من أندرويد ب CVE-2019-2107 ، وتسمح للمجرمين الإلكترونيين بتطبيق إرشادات برمجية عشوائية من مسافة بعيدة  بفيديو مؤذي بسيط تم إنشاؤه لهذا الغرض. فور أن يفتح الضحية الفيديو ، وهو ملف يمكن استلامه عبر البريد الإلكتروني أو  الواتساب أو الشبكات الاجتماعية ، يكون المهاجم قد تمكن من الوصول إلى الجهاز وأصبح حراً في  أن يفعل فيه ما يريد.
نشرالمطور مارسين كوزلوفسكي دليلاً على GitHub يقول فيه حرفيًا "يمكن لك السيطرة على الهاتف المحمول بواسطة مشاهدة الفيديو باستخدام الحمولة المضمنة". مرة أخرى ، تؤكد أن تلك الملفات يمكن أن تصل إلينا بعدة طرق ، إضافة إلى المتشكلة في الأندرويد حيث يتم تشغيلها افتراضيًا  عن طريق مشغل الأندرويد الأصلي إلا إذا قمنا بتغييره .
 إنه ملف مقطع مرئي متواضع يستطيع الوصول إلينا من خلال مصادر أو تطبيقات مغايرة ومن المحتمل جدًا أن نفتحه دون التيقن منه . وفقًا للتقديرات ، يجب أن يتحقق 1.5 مليار  مستعمل  حتى هذه اللحظة  الذين يشتغلون  بالإصدارات (Nougat أو Oreo أو Pie) من قيامهم بتجديد أجهزتهم لحماية أنفسهم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة