وداعا خدمات جوجل.. تعرف على هواتف Mate 30 و Mate 30 Pro التي قدمتها هواوي والتي لاتحتوي على تطبيقات جوجل

زيزو تك
قدمت مؤسسة هواوي امس  الخميس Huawei Mate 30 و Mate ثلاثين Pro ، السلسلة الحديثة من الهواتف المتطورة التي لا تحتوي للمرة الأولى خدمات غوغل مثبتة مسبقًا مثل Gmail أو WhatsApp أو YouTube أو دكان تطبيقات غوغل بلاي .

ينبغي على المستعملين الذين يريدون في الاحتفاظ بهذه التطبيقات حفظ ملفها واحدًا تلو الآخر من دكاكين التطبيقات الأخرى بعيدا عن غوغل بلاي أو فورا من موقع الويب المختص بهم أو بواسطة وثائق .APK القابلة للتطبيق. ومع هذا ، صرح ريتشارد يو ، المدير التنفيذي لشركة المستهلكين في شركة هواوي ، في العرض التقديمي في ميونيخ أنهم يعملون على صيغة "متواضعة وشفافة" للمستخدمين لتنزيل جميع تلك التطبيقات في وقت واحد ، بغض البصر عن أنه لم يتجلى الكيفية.


من بين التطبيقات التي لم يكمل تثبيتها مسبقًا ، تأدية Google و Google Chrome و Gmail وخرائط غوغل و YouTube و Google Play Store و Google Drive و Google Play Music و Google Play Movies و Google Duo و Google Photos.

تعمل أجهزة محمولة هواوي الذكية  الحديثة ضمن إنتاج أساسي ومفتوح من الأندرويد (Android Open Source) ، بدلاً من أندرويد عشرة ، آخر إصدار من نهج تشغيل غوغل للجوال. ويكمل هذا النسق Emui ، طبقة التخصيص للشركة المصنعة الصينية.

تتكون سلسلة الهواتف الذكية Mate 30 العصرية من جهازين: Mate ثلاثين و Mate ثلاثين Pro ، اللذين يوفران مميزات متنوعة ، وتجيء لتعمل بجهاز وحدة معالجة مركزية Kirin 990 ، وهو أمتن شارة تجاري صينية ، يدمج معالجة 5G والمودم في الشريحة ذاتها لاول مرة في مكان البيع والشراء.


يتضمن جهاز Mate 30 على نسق كاميرا ثلاثي ، يتشكل من مستشعر SuperSensing بدقة  أربعين ميجابكسل ، وزاوية واسعة جدًا تبلغ 16 ميجابكسل وعدسة تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل.

في Mate 30 Pro ، هنالك أربعة كاميرات : 40 ميجابكسل سينما (17 ملم ، f / 2.2) ، وكاميرا SuperSensing بمراعاة أربعين ميجابيكسل (27 ملم ، f / 1.8) ، صورة مقربة بعناية 8 ميجابكسل ، وكاميرا الكشف عن عمق 3D. يسمح ذلك الإعداد التقاط مقطع مرئي افضل وتسجيل حركة بطيئة والتقاط إضاءة بمقدار أربعين٪ في المقار بإضاءة هشة.

تستخدم الكاميرا الأمامية أيضًا مستشعر 3D Depth Sensing . و تعد البطارية عنصرًا جديد يستفيد من الطاقة التي يوفرها معالج Kirin 990 5G. حيث تجيء بطارية Mate ثلاثين بشدة 4.مائتين مللي أمبير في الساعة فيما طراز Mate ثلاثين Pro يأتي بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة في البطارية . كل من التليفونات المحمولة لديها أنظمة التعبئة العكسي بقدرة 27 واط ، وهي بدائل يمكن استعمالها أيضًا في السيارة ، فضلا على ذلك ذاك شحن سريع 40W للسيارة السلكية.


في الإعداد ، منحنيات الشاشة في الاخير  تسمح بالحصول على مساحة أخرى قابلة للاستخدام. تم تصنيعها بمواد معدنية وزجاج ثلاثي الأبعاد ، إضافة إلى شاشة Horizon التي تشبه الشلال. تختفي أزرار الصوت في التليفون التي أصبحت افتراضية. و تصل منطقة الشاشة 6.5 بوصة OLED في تليفون Pro ، بينما تصل إلى 6.62 بوصة في تليفون Mate30 ، مع حماية في مواجهة الأضواء الزرقاء ووضع السينما لتعزيز الألوان.
سيتوفر الهاتفين Mate ثلاثين و ثلاثين Pro باللون الأخضر والفضي والأرجواني و . وتبلغ التكاليف 799 يورو لطراز Mate 30 ، و 1099 لطراز Mate ثلاثين Pro بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي / 256 جيجابايت للتخزين) ، بينما 1199 يورو في الإصدار الذي يشتغل على 5G من Mate 30 Pro ، وسوف يتم الإطلاق بين تشرين الأول ونوفمبر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال