U3F1ZWV6ZTU1MjczNzA1OTc2OTAzX0ZyZWUzNDg3MTQzMzI5NTMxNg==

تحذير : تطبيق تيك توك يهدد حياة الكثير والامن الأمريكي يفرض عقوبات على من يستخدمه





استهدف اثنان من كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر Chuck Schumer؛ وتوم كوتون Tom Cotton، تأدية المقطع المرئي المملوك للصين – تيك توك TikTok – ودعوا متولي مسؤلية الإستخبارات الأمريكية للتحقيق فيه بحثًا عن أي تهديدات للأمن القومي قد يشكلها.

وتحث الرسالة الموجهة إلى مدير الاستخبارات الوطنية، جوزيف ماجوير Joseph Maguire، والتي نُشرت لأول مرة في صحيفة واشنطن منْشور، المسؤولين على التحقيق في أعمال جمع المعلومات المخصصة بتطبيق TikTok لتحديد ما إذا كانت الحكومة الصينية لها أي فكرة في المحتوى الذي يشاهده الأمريكيون على التطبيق.


وكتبت الرسالة: بالنظر إلى هذه المخاوف، فإننا نطلب من مجتمع الاستخبارات تصرف تقييم لمخاطر الأمن القومي التي يشكلها TikTok وغيره من منصات المحتوى الصينية التي تعمل في الولايات المتحدة وتقديم ملخص للكونغرس بخصوص هذه النتائج.

وارتفع اهتمام المشرعين طوال العام الماضي بصدد المؤسسات التي تعمل في أميركا والتي لها علاقات مع الصين.

وبدء وإطلاق مجموعة من أعضاء الكونغرس في الصيف السالف هجمات مقابل شركات الاتصالات، مثل هواوي؛ وزد تي إي، فيما يتعلق بالولاء للحكومة الصينية.


 📲بــــرامج
    📳تطبيقات معــدلــة
      🎮الــعاب مهــكرة
        💰بـرامج مدفوعة
          وُآُلَگثًيـر 🗞 في مِـگآُن واحد


              وتركز العديد من الانتقادات المناظرة على TikTok في الأسابيع الأخيرة، وهو تطبيق لمشاركة المقطع المرئي ازداد استخدامه إلى حد هائل بين المستعملين الأمريكيين، إذ جرى تنزيل التطبيق زيادة عن 110 مليون مرة في الولايات المتحدة وحدها.

              وصرح متحدث باسم TikTok: ليس لدينا تفاصيل حول الطلب ولن نقدم أي تعليق تكميلي فوق منه في ذلك الدهر على عكس إعادة التأكيد على أن منصة TikTok ملتزمة بأن تكون مواطناً موثوقاً ومسؤولاً في أميركا، بما في هذا المجهود مع الكونغرس وجميع الوكالات التنظيمية ذات العلاقة.

              وكتب أحد أعضاء الكونغرس سبق من ذاك الشهر رسالة إلى وزير الخزانة، ستيفن منوشن Steven Mnuchin، يطلب من لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) التحقيق في TikTok بحثًا عن تهديدات أمنية وطنية محتملة وايضا الرقابة والسيطرة على Musical.Ly.

              وقال تنفيذ الفيديو في كلام مستقل نُشر على موقعه على الشبكة العنكبوتية اليوم الجمعة: إنه لا يتأثر بأي حكومة أجنبية، بما في هذا حكومة الصين.

              وألحق “TikTok لا يجري تشغيله من الصين، وليس لدينا أي نية للقيام بهذا في المستقبل، مثلما أن موقع TikTok.Com ممنوع في الصين والتطبيق غير متاح في بقالة التطبيقات الصيني، ولا يمكن لمستخدمي أرقام التليفونات القابلة للحمل المدونة في الصين إلحاق الدخول”.

              ويتزايد التوتر في الولايات المتحدة بشأن قضايا الأمن والرقابة المرتبطة بتنفيذ TikTok المملوك لشركة التقنية ByteDance الواقع موضعها في الصين.
              تعليقات
              ليست هناك تعليقات
              إرسال تعليق

              إرسال تعليق

              الاسمبريد إلكترونيرسالة