نصائح مهمه ستجعلك تشحن هاتفك في اسرع وقت وتحافظ علئ شحنه ! لاتفوت هذا الدرس



من المحتمل اكثر شيء يسبب الإرتباك لمستخدمي التليفونات هو اعداد شحن البطارية ونسبة الشحن المتاحة على التليفون. كم واحد منا حصل على انذار بأن شحن البطارية على وشك النفاذ ولدية مدة قصيرة ليشحن التليفون بأكثر ما يمكن الوصول الية لشحن البطارية. لهذا في ذلك الموضوع  نقدم لكم الدليل الشامل والمبسط الذي يساعدك في شحن بطارية التليفون على نحو سريع وبوقت قصير للغايةً للاستحواذ على افضل نسبة شحن لبطارية التليفون
1- الحصول على الشحن السليم


الأسلوب الأولى لشحن التليفون على نحو سريع هو عليك التيقن من نوع الشاحن. هل الشاحن والكابل المستعمل في الشحن ذو جودة وكفاءة عالية. حيث ان الشواحن الاصلية توفر شحن مستقر وسريع وستلاحظ الفرق نحو الاستعمال ما بين شاحنة اصلية واخرى مقلدة. أيضاً عليك تجنب شحن تليفونك بواسطة منفذ USB على الكومبيوتر حيث ان منفذ USB 2 يطلع 2.5 واط لاغير من الطاقة. في حين يوفر شاحن التليفون نسبة واطية اكثر بكثير من منفذ USB. لهذا تجنب الشحن بواسطة الكيبل اذا كنت ترغب في شحن تليفونك بصورة سريعة.
2- استعمال وضع الطائرة اثناء الشحن :



الخطوة الثانية والمهمة هي استعمال وضع الطائرة اثناء الشحن حيث يعمل وضع الطائرة على منع أي أجهزة لاسلكية على جهازك ، الأمر الذي يخفف من إمكانيات تليفونك وهكذا يمنعه من القيام بالكثير من المهمات التي تستهلك الشحن. ولتفعيل وضع الطائرة لديك طريقتين الأولى والسهلة هي بواسطة شريط الأدوات في اعلى شاشة التليفون. والأسلوب الثانية بواسطة الاعدادات ووفقا لذلك اللاسلكي والشبكات ومنها الى تنشيط وضع الطائرة. لن تتلقى مكالمات أو مراسلات خلال الاستعمال وايضاً سوف يتم وقف البلوتوث والوايفاي ، في حين يوجد التليفون يعمل بصورة طبيعية.


3- استعمال وضع إدخار الطاقة :

ان استعمال وضع إدخار الطاقة خطوة هامة لشحن تليفونك على نحو سريع. حيث منذ اطلاق نسق اندرويد Lollipop حصلت أجهزة Android على وضع إدخار الطاقة ويمكنك الوصول وتنشيط ذلك الحال عن طريق الإعدادات > بطارية > Battery Saver. هناك بعض التليفونات مثل هواوي تدعم أفضلية وضع الإدخار الفائق والذي من شانه ان يحمي ويحفظ بطارية التليفون بجدارة اكثر من وضع الإدخار الاعتيادي. كما ان ذلك الحال سيوقف العديد من وضائف التليفون ويكتفي بالمكالمات والرسائل.

4- خطوات اضافية :

هناك أيضاً خطوات إضافية من شأنها ان تعاون في الشحن السريع للهاتف مثلاً قم بإطفاء تليفونك اثناء الشحن. ولا تستخدم التليفون لمدة طويلة اثناء الشحن لأنها ستؤثر سلباً على شحن البطارية. أيضاً سيساعدك الشاحن المحمول الى شحن تليفونك في أوقات الأهمية القصوى خاصة اذا كنت في موضع خارجي لا يتضمن على تيار كهربائي لاستخدامه في شحن التليفون.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال