تطبيق جديد يمكنك من فحص اذنك ومعرفة الامراض والمشاكل الصحيه في اذنك عن طريق ميكرفون الهاتف



في عالم التليفونات المحمولة ، يبقى العديد من التطبيقات المتعددة ، ومع هذا  هناك تطبيقات عملية تستخدم في عالم الصحة ، مثل التطبيق الحديث الذي قام عدد من الباحثين بإطلاقه والذي يستطيع تشخيص إصابات الأذن باستعمال ميكروفون التليفون.

من National Public Radio ، أصدرت تنفيذًا حديثًا يستطيع تشخيص إصابات الأذن باستعمال ميكروفون التليفون. قام فريق من الباحثين من جامعة واشنطن ومعهد أبحاث الأطفال في سياتل بتأسيس ذلك التطبيق للهواتف الفطنة المصممة للمساعدة في تشخيص التهابات الأذن.

ذلك التطبيق يستعمل ميكروفون التليفون ، ومكبر الصوت ومخروط ورقة ضئيلة. جاريًا ، التطبيق قادر على إرسال نبضات قصيرة ومسموعة في قناة الأذن. من هذه اللحظة ، يكون التطبيق قادرًا على قياس دوي الصوت المذكور ، وبفضل خوارزمية تستخدم القراءة ، يستطيع التنبؤ بما لو كان هناك سوائل وراء طبلة الأذن ، واحد من أكثر المظاهر والاقترانات شيوعًا لعدوى الأذن.
قد أجرى الباحثون بشكل فعلي دراسة أولى ، خضع فيها حوالي 50 طفلاً للاختبار لفحص آذانهم بواسطة التطبيق ، وحصل التطبيق على 85 بالمائة من التوفيق. حقيقة يمكن مقارنتها بالتقنية المستخدمة من قبل الأطباء في مشاوراتهم. طبعا ، تجدر الدلالة حتّى التطبيق ما زال قيد التحديث ، لهذا فهو يتطلب إلى وقت وموافقة إدارة الطعام والعلاج (FDA) قبل إطلاقه.

المقصد من ذلك التطبيق الحديث هو معاونة أولياء الموضوعات على تشخيص التهابات الأذن لأطفالهم ، بصرف النظر عن أن المتخصصين يشيرون حتّى كل سوائل طبلة الأذن ليست مرادفة للعدوى. مع مرور الوقت ، أصبحت التطبيقات المستندة إلى الصحة ذائعة على نحو متنامي ، لهذا من المنتظر أن تتواصل المبادرات من ذلك النوع في الظهور في المستقبل.

2 تعليقات

  1. لو سمحتو وين رابط التحميل ياريت بكل خبر تحطو رابط التحميل وبلون تاني مشان نعرفه فورا

    ردحذف
  2. مازال التطبيق قيد الفحص وسيتم إنزاله رسميا خلال الأيام القادمة

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال