واتساب لن يعمل علئ عدة اصدارات اندرويد و IOS خلال فتره قليله ! تعرف اذا كنت من ضمن الضحايا لواتساب ام انت في الامان ؟



واتساب هو واحد من التطبيقات الأكثر استعمالًا على مستوى العالم ، في الواقع ، إنه شائع جدًا لدرجة أنه  متى ما أعلنت المؤسسة عن لائحة الأجهزة التي سوف تكون غير مسنودة ، يكون هناك الملايين من المستعملين المتضررين.

وبالتالي ، سوف يكون الشأن قريبًا جدًا ، مثلما أوضحت WABetaInfo ، القائمة الحديثة للأجهزة التي سوف تكون من دون مساندة ، و تشمل تليفونات أندرويد و iOS و Windows Phone.
التليفونات  التي  لن يعد بلإمكان استعمال  فيها  الواتساب هي هذه التي تستخدم Android Gingerbread ، نسق التشغيل الذي تم إطلاقه في عام 2010 ، بصرف النظر عن أنه قد يظهر سخيفا إلى حاجز ما أنه في أعقاب مرور 10 سنين تقريبًا  متابعة تقديم العون لذه التليفونات التي تشتغل به ، فإن الواقع هو أن هنام الملايين  من الأجهزة في العالم التي لا تزال تستخدم Android 2.3 Gingerbread.


على حسبًا لتقرير توزيع  أندرويد الأخير ،  الذي قدمته  غوغل قبل 48 ساعةٍ ، يستعمل 0.3٪ من جميع الأجهزة   بعض إصدارات Android Gingerbread ، أي من 2.3 إلى 2.3.7. ذلك يقصد أنه من ضمن اجمالي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد (والتي تصل ألفين و 500 مليون) ، سوف يكون حوالي 7.5 مليون جهاور من دون مساندة  من تنفيذ  واتساب.





بصرف النظر عن أن رقم 7.5 مليون عدد هائل ، لكن الحقيقة هي أنه نحو التفكير في كلي أجهزة الأندرويد المتواجدة في أماكن البيع والشراء  ، فإننا نتحدث عن عينة ضئيلة جدًا التي ستتضرر بذلك التصرف من الواتساب.
من جهة أخرى ، أوضح WABetaInfo أيضًا أن جميع الأجهزة المزودة بـ Windows Phone ستترك بلا مساندة ، لأن  مايكروسوفت ذاتها توقفت في الخاتمة عن مساندة نسق التشغيل القديم ذلك للهواتف الفطنة.
بخصوص بمؤسسة آبل، غير ممكن لجميع أجهزة  آيفون العاملة بنظام iOS 7 استعمال  واتساب أيضًا ، بصرف النظر عن أن الرقم الدقيق للهواتف المزودة بنظام التشغيل ذلك غير معلوم.
يذكر المصرح بالخبر أن جميع التليفونات العاملة بنظام Windows Phone ستفقد العون في 31 شهر ديسمبر من ذلك العام ، بينما أن الأجهزة العاملة بنظام Android 2.3 و iOS 7 لن تكون مسنودة في 1 شهر فبراير 2020.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال