رسميا : يمكنك ارسال المال لاصدقائك عبر الواتساب والفيسبوك بهذه العمله الجديده ! كن اول من يعرفها



من المحتمل مرت العملات المشفرة بشيء عصري والآن  لا يتحدثون  الناس عنها عديدًا ؛ لكنها لا تزال جزءًا مهمًا من اقتصاد الإنترنت ،  ويبدو أن جنونها قد انتهى . لذلك السبب من الغريب أن موقع  فيسبوك  هذه اللحظة سيدخل ذلك القطاع متأخرا ، من خلال عملة مشفرة خاصة بها تعتمد على blockchain.

إن كون شركة فيسبوك كان تقوم بتطوير عملتها الإفتراضية هو شيء نعرفه منذ مرحلة ؛ في بداية عام 2018 ، بدأت المؤسسة في التقصي في استخدام blockchain للمدفوعات ، وبعد بضعة أشهر فقط تم تسريب مراحل تحديثها. ويبدو أن الانتظار قد انتهى أخيرًا ، وتشير التوقعات إلى أنه من المحتمل أن يقوم  فيسبوك في الأسبوع الآتي بتقديم Libra ، عملته الإفتراضية المخصصة الجديدة.

Libra هي ورقة نقدية مشفرة تعتمد على blockchain ، لذلك سوف  تركز على تقديم تحويلات مالية آمنة عبر الإنترنت. الفرق هو أننا نتحدث عن  فيسبوك ، بالتأكيد ؛ وعندما تفعل أكبر شبكة اجتماعية على هذا الكوكب شيئًا  من هذا ، يرغب الكثير من الناس في الاشتراك. ووفقًا للتسريبات التي نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" ، فإن Libra سوف تكون العملة المشفرة  التي تدعمها جميع أشكال الشركات المالية والتطبيقات والخدمات.

لا نتحدث عن شيئًا أقل من Visa و MasterCard ، وهما العملاقان للخدمات المالية ، اللتان تظهر شعاراتهما على بطاقات الائتمان والخصم على مستوى العالم. إلا أن شركات الدفع عبر الإنترنت مثل PayPal و Stripe  ستدعم ورقة نقدية facebook أيضًا ،  حيث من الممكن أن تدعم المدفوعات بتلك الورقة النقدية الافتراضية على منصاتها ؛ فضلا على ذلك هذا ، ستشارك الخدمات عبر الإنترنت مثل Uber أو Booking.Com في تأييدها.

يريد فيسبوك أن تتمكن عملة Libra  من الشغل بمفردها. بصرف النظر عن أنها  ستشجع توثِيقه بواسطة دمجها في خدماتها. حيث بفضل Libra ، سوف يتم  تفعيل وظائف مثل إرسال الأموال عبر  الواتساب أو ماسنجر . فضلا على ذلك هذا ، من المنتظر أيضًا تدعيم عمليات الشراء في شبكتها الاجتماعية ، وحتى أن فيسبوك سيتفاوض مع دكاكين على الإنترنت للسماح بعمليات الدفع  بعملة Libra.
قد يكون إطلاق Libra أحد أكثر أهمية الأحداث في تاريخ  فيسبوك ومفتاحًا لمستقبلها خارج الشبكة الاجتماعية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال