اجمل وافضل تطبيقات تعليميه تعتمد علئ الواقع الافتراضي ! ستعلمك كل شيء وكانك تراه امامك



بات الذكاء المصتنع يلعب دوراً مهماً في تحديث حياتنا اليومية وذلك عبر ابتكار عدد من الأشياء التي تسهل حياتنا بشكل يسير والذي تجلت مجالات استعملاته في الطب، الهندسة، بل حتى الأشغال المنزلية، أما في الأجهزة الفطنة مثل جهاز الحاسوب والهواتف الفطنة فقد ظهرت عدد من التطبيقات التي لم نتخيل يوماً أنه نستطيع استخدامها أو الحصول عليها ومن بين هذه التطبيقات ما أردت مشاركتكم إياه اليوم من تعلم عدد من المجالات على نحو مدعم افتراضي، ولكي تفهم على نحو بسيط الواقع المعزز الإفتراضي هي عبارة عن تكنولوجية بسيطة تعتمد على تغيير كل ما هو افتراضي إلى شكل قريب من الواقعي عبر إسقاط هذه الأجسام الإفتراضية في الواقع.

1.    CoSpaces Edu


من ضمن أفضل وأهم تطبيقات الواقع المدعم افتراضياً لإنشاء الواقع المحتوى التفاعلي، حيث يتيح للمتمدرسين تأسيس مجموعة من الأشياء في ساحات غير مشابهة كالبرمجة، التكنولوجية، الهندسة، كما تَستطيع استعماله لاغير عبر نظارات غوغل الورقية.
2.    3DBear


تَستطيع ذلك التطبيق من تعلم الواقع المدعم الإفتراضي بأسلوب غير مباشرة وهذا عبر إنشاء مجموعة من الأشياء ومشاركتها في الواقع مع أصدقائك، حيث استعماله على نحو أولي يتضح على أنه عبارة عن لعبة في مجال الواقع المعزز افتراضياً.
3.    Expeditions


هو تطبيق مطور من طرف شركة غوغل حيث يجمع بين الواقع الإفتراضي والمعزز، حيث يتم استعماله بشكل كبير من طرف الأساتذة في غير مشابه الأسلاك الدراسية، وذلك لمشاركة تلامذتهم مجموعة من العروض المصورة بشكل واقعي.
4.    Wonderscope



هو تطبيق متاح فقط لمستعملي أجهزة شركة آبل بما فيها تليفونات الأيفون والأجهزة اللوحية، حيث يتيح لك احتمالية تغيير الأماكن العادية في منزلك إلى حكايات حقيقية كما يمكنك ايضاًً التفاعل مع الشخصيات المتواجدة في التطبيق بشكل حقيقي.
5.    Metaverse


ليس حصرا تطبيق بل هي عبارة عن منصة تفاعلية عن طريقها تَستطيع إنشاء محتوى معزز افتراضي عبر عدد من الأدوات والإضافات الموجودة فيها والتي تشمل عدة ساحات غير مشابهة مثل السياحة، التسويق، التعليم.


شاهد ايضا :

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال