تصفح المواقع بدون استهلاك الرصيد في هاتفك عبر هذه الميزه الجديده من جوجل



تم إنتاج Chrome 74 لنظام التشغيل الويندوز اليوم ، والذي أجدد الكثير من التحسينات ، إلا أن ذلك لا يقصد أن متصفح غوغل لنظام  الأندرويد لم يتلق أي مفاجآت ، لأن مؤسسة غوغل أصدرت "Lite Mode " ، وهنا نوضح ما تدور حوله تلك التقنية الحديثة.
لبعض الوقت ، أصدرت  غوغل  في إصداراتها من غوغل كروم  خيارًا يسمى Data Saving أي "حفظ المعلومات" ، وهي مهنة تصبو إلى استظهار معلومات الهاتف المحمول  من خلال تحميل مواقع الويب المضغوطة قبل عرضها. في الواقع ، وعدت غوغل بادخار البيانات بنسبة تبلغ إلى 60 ٪ بفضل تلك التقنية.

 حسنًا ، Lite Mode هو تطور استظهار المعلومات ، لهذا سوف يتم تسمية الأخير بذلك الإسم ، إضافة إلى حماية وحفظ الوعد الذي يبلغ إلى 60٪ ،  يحتوي على بعض الميزات الحديثة مثل الإنتاج المخفض من صفحات الويب.
بخصوص تلك الأفضلية الأخيرة ، سوف تقوم خوارزمية  كروم الحديثة بتحميل النسخة المخفّضة من مواقع الويب التي تكتشف أنه سيستغرق تحميلها زيادة عن 5 دقائق.
توميء  غوغل إلى أنه مع تلك الأفضلية الحديثة ، سوف يكون التوفير أضخم ، لأنه إضافة إلى تحميل الإنتاج البسيط ، سيعرض أيضًا إنتاجًا مضغوطًا ، وبذلك فإن معدل المعلومات سوف يكون أدنى ، وهو ما سينعكس في استهلاكنا لبيانات الهاتف المحمول.

أسلوب تنشيط Lite Mode ؟
لو كان لديك بشكل فعلي "وضع حفظ المعلومات" مفعل ، فلن تفتقر إلى القيام بأي شيء ، ولكن إن لم يكن ايضا ، فيجب عليك الانتقال إلى الإعدادات> Lite Mode >  وتفعيله.


في الوقت القائم ، يتم طرح تلك الأفضلية شيئًا فشيئًا ، ولكن إذا كنت في عجلة من أمرك لتجربتها ، فيمكنك استعمالها في الإنتاج التجريبي من كروم  لنظام  الأندرويد عبر هذا الرابط .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال